الثلاثاء، 8 مارس 2016

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة



في مناسبة #اليوم_العالمي_للمرأة .. رأيت اليوم كثيرا من بنات الجنس الناعم ينشرن صورا وتعليقات تفيد بأن ''وراء كل امرأة عظيمة، نفسها'' !! .. فأرجو منهن توضيحا لما يزعمن: هل ظهرت هذه المرأة الخارقة على وجه الأرض وحدها دون أب أو أم أو أخ أو أخت أو معلم أو أي شخص آخر أثر في بناء شخصيتها وساهم في أن تصل هذه المرأة ''الخارقة'' إلى هذه الدرجة من العظمة؟! هذا بافتراض أنها غير متزوجة أو أن زوجها غير ذو تأثير على عظمتها.
لقد خلق الله الرجل والمرأة كليهما ليكمل بعضهما بعضا، فلا يتزن نظام الحياة إذا ما تخلى أي منهما عن الآخر، ولو قرر الرجال أو النساء أن يستقل كل منهما بذاته لاختل التوازن البشري ولحدث فناء سريع للجنس البشري .. فكيف تقولين بعد ذلك أن وراء كل امرأة عظيمة، نفسها؟!!
وتصحيحا للمقولة المتداولة اليوم، فأرى أنها يجب أن تكون: أن وراء كل امرأة عظيمة، أب عظيم وأم عظيمة بذلا من مجهودهما وصحتهما ووقتهما وعمرهما الكثير من أجل أن تصل ابنتهما لما وصلت إليه من عظمة.
أختي الغالية وشريكتي في الحياة على هذا الكوكب .. تدبري قبل أن تنشري أي كلام والسلام :) .. وتذكري قول الله تعالى: (وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُمْ مَوَدَّةً وَرَحْمَةً ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَاتٍ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ).

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق