الأحد، 14 يونيو 2015

قواعد الاحترام الأربعون - القاعدة الخامسة والعشرون

تتسلسل الشياطين في رمضان .. لا شك في هذا .. لكنها قبل أن تتسلسل فإنها تترك وكلاءها من شياطين الإنس أحرارًا طُلَقاء ليحلوا محلهم خلال الشهر الفضيل.
فبنظرةٍ سريعةٍ على الإعلانات على جانبي الطريقين الدائري والمحور، فسوف تدرك أن الشياطين قد بدأت عملها مبكرًا قبل بداية الشهر الكريم عن طريق صور أبطال وبطلات ''مسلسِلات'' رمضان التي تتصدر كل الإعلانات على الطريقين، لكي يجتذبوا الزبائن ويقوموا بتحفيظهم عناوين وأ
سماء أبطال وبطلات ''المسلسِلات'' التي سوف ''تسلسل'' الصائمين أمام الشاشات أربع وعشرين ساعة كل يومٍ من أيام شهر رمضان.
ثم نظرةٌ سريعةٌ أخرى بين قنوات الهري الفضائية، لكي تدرك أنك مُحَاصرٌ لا محالة بتلك الإعلانات مرةً أخرى ولكن في صورة ''بروموهات'' جذابةٍ شيقةٍ تجعلك منتظرًا في شغفٍ بداية شهر رمضان كي تبدأ في متابعة هذا "المسلسِل" المبهر، وتلك الفنانة الفاتنة، وتلكما البطلتين المشاكستين، وهذا البطل الوسيم، وهذا البرنامج الذي تدور مقالبه في الجو بعد أن تابعوا حلقاته في الأعوام السابقة والتي دارت رحاها فوق الأرض مرةً وتحت الأرض تارةً وفي البحر تارةً أخرى، وهذا وتلك و.......إلخ.
وهكذا فقد اطمأن إبليس وأتباعه من الشياطين أنهم سوف يسلسَلون بالأغلال بينما سينامون ملء أجفانهم شهرًا كاملاً وفي بطونهم بطيخٌ صيفيٌ من النوع الممتاز .. معتمدين على رجالهم من شياطين وشيطانات الإنس الذين يؤدون أدوارهم بمهارةٍ منقطعة النظير .. بل ويزدادون مهارةً عامًا بعد عامٍ حتى تفوَّقوا على ساداتهم من شياطين الجن.

هنيئًا لكل من استطاع أن يقاوم هذا العبث السنوي وتفرغ للهدف الرئيس من هذا الشهر وهو العبادة والتقرب إلى الله .. وتعسًا لكل من سقط في براثن وشباك شياطين الإنس والجن .. ''خاب وخسر من أدرك رمضان ولم يُغفر له'' .. صدقت يا حبيبي يا رسول الله.

احترموا شهر رمضان ..
احترموا قدسية أيامه المباركة ..
احترموا ربكم .. واحترموا شهركم .. تفوزوا بالغفران.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق